airport transfer icon  Pray5mri   المصحف الشريف

  


آخر الأخبار :

أبو صبح تفوز بجائزة أفضل تحقيق صحفي بمسابقة ‘‘بالأقلام نحارب الدخان‘‘

lkjالاثير نيوز- فازت الزميلة في "الغد" منى أبو صبح بجائزة أفضل تحقيق صحفي، في المسابقة الإعلامية الرابعة "بالأقلام نحارب الدخان"، والتي تنظمها سنويا مؤسسة الحسين للسرطان، وأعلنت نتائجها أمس.

وفازت أبو صبح بالجائزة مناصفة مع الزميل محمد غزال من جريدة "جوردان تايمز"، وذلك عن تحقيق "الغد" "صالونات تجميل تتحول لمقاه بعيدا عن الرقابة!".

وكرمت الأميرة غيداء طلال، رئيسة مؤسسة الحسين للسرطان، الفائزين في المسابقة، والحاصلين على" شهادة منطقة خالية من التدخين" بحفل أقيم أمس في فندق اللاند مارك.

وقالت الأميرة غيداء، في كلمة لها بالحفل، مخاطبة الإعلاميين الفائزين، إننا "ندرك أن معركتنا ضد التدخين قاسية ومليئة بالعقبات، وأن تغيير العقلية العنيدة فيما يخص هذه القضية الجوهرية، يتطلب صمودنا وشجاعتنا، إلا أن جهودكم معنا هي حجر الأساس وتمدنا بالعزيمة، والإصرار. وأنا على ثقة بأننا، سنشهد اليوم الذي ستنقلب به الموازين، ويطبق قانون 247 في جميع أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية".

وكان تحقيق "الغد" سلط الضوء على انتشار ظاهرة التدخين في صالونات تجميل السيدات، بغية جذب زبائن جدد يعشقون ممارسة هذا السلوك السلبي، وبالتالي تحقيق ربح مالي، وسط ضعف في تطبيق تعليمات وزارة الصحة، التي تؤكد على حظر التدخين في صالونات التجميل للسيدات كما هو في الأماكن العامة المغلقة.

وتضمن التحقيق استطلاعا على عينة قوامها 100 مفردة من النساء والرجال، في ظل افتقار الأردن لدراسات علمية تبحث في ظاهرة التدخين في صالونات التجميل، كونها من الظواهر الجديدة في مجتمعنا، وباتت تلاقي قبولا لدى العديد من السيدات وسط بيئة داعمة لها.

وتوصلت النتائج إلى أن 92 % من العينة غير مؤيدين للتدخين في الصالونات، منهم 49 % من الرجال و43 % من النساء، والتزم 2 % من المبحوثين جانب الحياد، بينما لم يعارض 6 أشخاص التدخين في الصالونات وهي نسبة منخفضة جدا.

وتهدف المسابقة الإعلامية "بالأقلام نحارب الدخان" والتي ترعاها زيوت جوبترول/ شركة مصفاة البترول الأردنية للسنة الرابعة على التوالي، إلى تشجع الإعلاميين على محاربة آفة التدخين، نظرا لتأثيرهم الكبير على المجتمع بكافة فئاته من خلال نشر وبث أعمالهم الإعلامية المختلفة التي تحث على مكافحة التدخين.

أما "شهادة منطقة خالية من التدخين"، فهي تشجع الشركات والمؤسسات، والمطاعم، والمجمعات التجارية، والمستشفيات والمدارس وغيرها من الأماكن على توفير بيئة صحية خالية من التدخين.

وفاز بالمسابقة الإعلامية الرابعة لمؤسسة الحسين للسرطان، إضافة إلى الزميلين أبو صبح وغزال كل من: أسماء رجا من إذاعة حسنى، مناصفة مع رنا العزام من إذاعة حياة، عن جائزة أفضل تقرير إخباري أو برامجي في مجال الإذاعة، وفيصل بصبوص من التلفزيون الأردني عن جائزة أفضل تقرير إخباري أو برامجي في مجال التلفزيون، وكمال زكارنة من جريدة الدستور مناصفة مع تالا أيوب من جريدة الرأي عن جائزة أفضل تقرير إخباري أو قصة إخبارية، وأحمد شاكر من جريدة الدستور عن جائزة أفضل مقال أو عمود، ورأفت الخطيب من صحيفة نيسان مناصفة مع لطيف الفتياني من قناة رؤيا عن جائزة أفضل كاريكاتير.

أضف تعليق


تابعونا على الفيس بوك

تابعونا على تويتر