airport transfer icon  Pray5mri   المصحف الشريف

  


آخر الأخبار :

الزعبي: الدخان ليس مصدره بركان خامد ولا تعطيل لمدارس الغدير الابيض

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
212029 1 1477775356الاثير نيوز - أكد محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي ان الغازات المنبعثة من الأرض في منطقة الغدير الأبيض ما هي إلا مخلفات محجر قديم طُمر منذ عقود تم التعامل معه من قبل الاجهزة المختصة.

واوضح الزعبي انه وفي اعقاب تلقي المحافظة يوم الخميس الماضي شكاوى من مواطنين في المنطقة من انبعاث غازات من باطن الارض تم ابلاغ وزارة الداخلية على الفور حيث اوعز وزير الداخلية للمحافظة بتشكيل لجنة للوقوف على حقيقة الامر.

واشار الزعبي الى انه تم تشكيل لجنة من قبل سلطة المصادر الطبيعية ووزارة البيئة والدفاع المدني والشرطة البيئية وتم الكشف على المنطقة من قبل اللجنة التي اجرت دراسات فنية وقدمت تقريرا اكدت فيه بأن مخلفات "نفايات" جرى طمرها في المنطقة منذ سنوات ونتيجة الحرارة بدأت الأدخنة بالتصاعد منها، مشيرا الى ان مساحة المنطقة تتراوح ما بين دونم ونصف الى دونمين وان المساحة التي انبعثت منها الغازات تبلغ 10×10 م.

وتابع الزعبي بالقول انه تم التعامل مع الوضع بمنتهى الحرفية حيث جرى استخدام المياه في البداية للتخلص من الغازات كما تم استخدام الاتربة والطمم للتخلص من المشكلة نهائيا.

وقال انه قام بتفقد المنطقة اكثر من مرة للتاكد من سلامة الاوضاع وجرى سؤال المواطنين من قبل اللجنة فيما اذا كانت المشكلة لا تزال قائمة حيث اكدوا انتهاء المشكلة، واشار الزعبي الى ان اقرب بيت في المنطقة يبعد نحو كيلو عنها.

ونفى الزعبي تعطيل المدارس في الغدير الابيض وقال انه اذا صدر قرار بتعطيل المدارس فبالتاكيد ليس بسبب مشكلة الغازات المنبعثة التي انتهت.

وابدى المحافظ استيائه الشديد مما نشرته بعض المواقع الالكترونية وبعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي وصفها بانها غير مسؤولة، موضحا ان البعض ساله فيما اذا كان صاروخا قد سقط على المنطقة ما سبب تصاعد الدخان ، كما ان البعض بدأ يكتب عن وجود بركان يتهيأ للانفجار في المنطقة، محذرا من ان مثل هذه الاخبار تثير الهلع والفزع في صفوف المواطنين.

ودعا وسائل الاعلام المختلفة لتوخي الدقة والموضوعية فيما تنشره من اخبار وعدم النشر الا بعد العودة للجهات المعنية.

وشدد على حرص وزارة الداخلية بكافة اجهزتها على سلامة المواطنين، وقال انه قدم تقريرا لوزير الداخلية بالواقعة.

وعلى صعيد متصل نفى مدير مديرية تربية المفرق الدكتور رياض شديفات الانباء التي تحدثت عن تعطيل الدراسة في مدارس منطقة الغدير الابيض.

وقال الشديفات إن الدوام في المنطقة منتظم منذ يوم الخميس الماضي ولاصحة للحديث عن تعليقه لمدة اسبوع.

واكد الشديفات انه تمت زيارة موقع انبعاث الغازات في المنطقة وتبين ان الامور في الموقع طبيعية.

أضف تعليق


تابعونا على الفيس بوك

تابعونا على تويتر