airport transfer icon  Pray5mri   المصحف الشريف

  


آخر الأخبار :

السير تخالف سيارات قبل دخولها الأردن

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
212059 1 1477781189الاثير نيوز - أشاد البنك الدولي في تقريره الذي صدر حديثا، بالإصلاحات التي يقوم الأردن بتنفيذها بمجالات نظام الإدارة الرشيدة والحوكمة، وسط اجراء إصلاحات اقتصادية.

وقال البنك في تقريره الذي أصدره بخصوص السنة المالية للعام الجاري، ان الأردن والعراق ولبنان يستضيفون ملايين النازحين والمشردين قسرا.

ونوه الى انه اشترك مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في إعداد تقرير ريادي بعنوان «رفاهة اللاجئين السوريين: شواهد من الأردن ولبنان» والذي يتضمن توصيات بشأن السياسات مبنية على الشواهد.

وبيّن ان القرض المقدَّم للأردن بقيمة 250 مليون دولار سيؤدي إلى تحسين أمن الطاقة في البلاد بدرجة كبيرة من خلال تنويع واردات الطاقة وبناء روابط مع المصدِرين المجاورين.

ونوه الى ان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لا تزال تمر بمرحلة انتقالية، ولا تزال أعمال العنف مستمرة في العراق وليبيا وسورية واليمن.

وقال ان دول مجلس التعاون الخليجي تواجه تحديات جراء انخفاض أسعار النفط كما تشرع في تنفيذ إصلاحات لتنويع اقتصاداتها، ولا يزال الوضع في الضفة الغربية وقطاع غزة بلا تغيير إلى حد كبير.

وتوقع أن يبقى معدل النمو الاقتصادي في المنطقة عند نسبة 2.9بالمئة العام الجاري، مع انخفاض متوسط معدل النمو في دول مجلس التعاون الخليجي 2.2 بالمئة وفي لبنان والمغرب وتونس 1.8 بالمئة وتحقيق معدل نمو أعلى من المتوسط في بلدان المنطقة النامية 4.4 بالمئة، ومن المتوقع أيضا ارتفاع معدل النمو إلى 4.2 بالمئة عام 2017.

وأشار التقرير الى انه يعيش أقل من 3 بالمئة من السكان في فقر مدقع، لكن إمكانية الوقوع في براثن الفقر مرتفعة نظراً لأن 53 بالمئة من السكان يعيشون على 4 دولارات أو أقل للفرد في اليوم.

ووافق البنك الدولي على تقديم 5.2 مليار دولار لتمويل 15 مشروعا في المنطقة في هذه السنة المالية، من بينها 5.2 مليار دولار من قروض البنك الدولي للإنشاء والتعمير و31 مليون دولار من ارتباطات المؤسسة الدولية للتنمية، كما ارتبط بتقديم تمويل خاص بقيمة 53 مليون دولار لخمسة مشروعات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقدم البنك 187 خدمة تحليلية واستشارية في السنة المالية 2016.

أضف تعليق


تابعونا على الفيس بوك

تابعونا على تويتر